أحدث المشاركات

نظام حقن الوقود للمضخة الدوارة d.p.a

نظام حقن الوقود في محركات الديزل

Diesel fuel injection system

 D.P.A Pump

ويمكن أن نسميها دورة حركة الوقود والتي  تعمل بوقود الديزل سوف نوضحها 

في هذا الشكل التالي حيث تبدء من نقل الوقود من الخزان و سحبه بواسطة مضخة التغذية

 (Supply pump)والتي تأخذ حركتها من عمود كامات المحرك  و يمر الوقود أولاً 

عبر أنابيب الضغط الواطي (Low pressure pipe) الي الفلتر الأبتدائي (Primary filter)

لتصفية الوقود  من الماء و الشوائب ثم الى فلتر أخر أن وجود في النظام ويقال له 

الفلتر الثانوي (Secondary filter) (ملحوظة لا يوجد الفلتر الثانوي في هذا الشكل )

 ، ثم الي مضخة حقن الوقود الرئيسية (Fuel injection pump) 

 التي تضغط  الوقود الى الحاقن (Injector) حتي تتم عملية الإحتراق و تشغيل المحرك

 ثم يعود الوقود الفائض  (Back leak fuel) الى خزان الوقود مرة اخرى.

والشكل التالي يوضح نظام حقن الوقود للمضخة الدوارةD.P.A

المكونات:

1.تنك الوقود 

2.مضخة التغذية لسحب الوقود من تنك الوقود وتدفعة الي فلتر الوقود.

3.فلتر الوقود الأبتدائي فقط لتنظيف الوقود من الماء والشوائب.

4.مضخة الوقود ذات الضغط العالي حيث تدفع الوقود الي الحاقن.

5.الحاقن لضغط الوقود داخل غرفة الأحتراق.

6. رجوع الوقود الزائد (Back leak fuel) من الفلتر والحاقن والمضخة ذات

 الضغط العالي الي تنك الوقود.

وهذا الفيديو يويضح كيفية نقل الوقود داخل المحرك للمضخة الدوارة D.P.A Pump


 

ليست هناك تعليقات