أحدث المشاركات

نظام حقن الوقود للمضخة الدوارة VE

 

نظام حقن الوقود في محركات الديزل

Diesel fuel injection system

 VE Pump

الشكل التالي يوضح كيفية عمل المضخة الدوارة (VE Pump) وهي كالتالي:




ينتقل الوقود من تنك الوقود (Fuel tank) الي الفلتر الأبتدائي (Primary filter) 

لتصفية الوقود من المياة والشوائب

، ثم الفلتر الثانوي (Secondary filter)  لنظافة الوقود من الشوائب الصغيرة 

، من خلال مضخة التغذية (Feed pump) والتي تدار بواسطة عمود الأدارة (Drive shaft) 

الموجود داخل المضخة ، ثم الي مضخة الضغط العالي (VE) 

، وضغط الوقود داخل المضخة يتناسب مع سرعة الأدارة

، فعندما يزيد الضغط داخل المضخة يرجع الوقود الزائد الي خط سحب مضخة التغذية

، عبر صمام التحكم في ضغط الوقود (Regulating valve).

المضخة الدوارة (VE) تتكون من بلنجر واحد

(Charging port) وأربع فتحات لدخول الوقود ،
 
، وفتحة واحدة لتوزيع االوقود (Distributor port) الي الحواقن حسب ترتيب الأشتعال.

 البلنجر (Plunger) يتحرك حركة دورانية وحركة ترددية 

، الأمر الذي يؤدي الي اندفاع الوقود الي الحاقن (Injector).

 يرجع الوقود الزائد من أعلي المضخة الدوارة 

 عبر صمام التدفق (Over flow valve)

 الي تنك الوقود.

والفيديو التالي يوضح ذلك برجاء المشاهدة



ليست هناك تعليقات