أحدث المشاركات

نظام مضخة الوقود المستقيمة ذات الضغط العالي In-Line

 نظام مضخة الوقود المستقيمة ذات الضغط العالي

Diesel fuel injection system

Pump  In-Line  

 

الشكل التالي يوضح كيفية نقل الوقود من الخزان و سحبه بواسطة مضخة التغذية 

 (Supply pump) أو (Feed pump) والتي تأخذ حركتها من عمود كامات المضخة

 ذات الضغط العالي

In-line fuel injection pump camshaft

و يمر الوقود أولاً  عبر أنابيب الضغط الواطي (Low pressure pipe) الي

 الفلتر الأبتدائي (Primary filter) 

لتصفية الوقود  من الماء و الشوائب ويقال أيضاَ (Sedimentor) ثم الى الفلتر الثانوي 

(Secondary filter) الذي ينقي الوقود من الشوائب الدقيقة قبل وصوله

 الى مضخة حقن الوقود الرئيسية (Fuel injection pump) 

 التي تقوم بضغط  الوقود الى الحاقن (Injector) حتي تتم عملية الإحتراق

 و تشغيل المحرك ثم يعود الوقود الفائض  (Back leak fuel)

 الى خزان الوقود مرة اخرى.

والشكل التالي يوضح نظام حقن الوقود للمضخة الدوارة

In-line fuel injection pump

المكونات:

1.تنك الوقود 

2.مضخة التغذية لسحب الوقود من تنك الوقود وتدفعة الي فلتر الوقود الثانوي.

3.فلتر الوقود الثانوي لتنظيف الوقود من الماء والشوائب.

3.فلتر الوقود الأبتدائي لتنظيف الوقود من الشوائب الكبيرة.

4.مضخة الوقود ذات الضغط العالي حيث تدفع الوقود الي الحاقن.

5.الحاقن.

6.رجوع الوقود الزائد (Back leak fuel) من الفلتر والحاقن والمضخة ذات

 الضغط العالي الي تنك الوقود.

وهذا الفيديو يويضح كيفية نقل الوقود داخل المحرك للمضخة الدوارة D.P.A Pump




 

ليست هناك تعليقات