أحدث المشاركات

ضغط سائل التزييت ضعيف أو عالي الجزء الأول

 ضغط سائل التزييت ضعيف أو عالي الجزء الأول

معلومات فنية عن نظام التزييت Lubricating system:

نظام التزييت الجزئي Bypass system:
في نظام التزيي الجزئي يمر سائل التزييت من مضخة الزيت الي الكراسي الرئيسية ثم الي فلتر الزيت الذي يقوم بنظافة سائل التزييت واعادته نظيفاً الي وعاء الزيت.
نظام التزييت الكلي Full flow system:
في هذا النظام يمر سائل التزييت من مضخة الزيت الي فلتر الزيت الذي يقوم بنظافة ساءل التزييت ودفعه الي الكراسي الرئيسية لعمود الكرنك وكراسي عمود الكامات والي الأجزاء الأخري للمحرك. 

معلومات فنية عن انسداد مصفاة الزيت Strainer وماسورة السحب Pick up tube:

انسداد مصفاة الزيت Strainer:
مصفاة الزيت تمنع الشوائب الكبيرة من الدخول الي مضخة التزييت فتمنع تلف المضخة.
انسداد مصفاة الزيت تؤدي الي انخفاض ضغط  سائل الزييت مما يسبب تلف سبيكة المحرك.
واذا انسدت مصفاة الزيت ففك وعاء الزيت لفك المصفاة ثم نظافتها واعاده تركيبها مرة ثانية.

انسداد ماسورة السحب Pick up tube:
 انسداد ماسورة سحب الزيت تمنع سائل التزييت من المرور عبر فلتر الزيت فيؤدي الي انخفاض ضغط سائل التزييت.

أسباب أعطال نظام التزييت Trouble Shooting:

  • انسداد فلتر التزييت.
  • سائل التزييت للمحرك غير كافي بوعاء الزيت.
  • عطب بماسورة سحب سائل التزييت.
  • انسداد مصفاة الزيت.
  • تأكل مضخة التزييت.

برجاء مشاهده هذا الفيديوهات التالية  لمزيد من المعلومات:









ليست هناك تعليقات