ضغط سائل التزييت ضعيف أو عالي الجزء الثاني
ضغط سائل التزييت ضعيف أو عالي الجزء الثاني
معلومات فنية عن صمام تنظيم ضغط سائل التزييت:
يشار الي هذا الصمام في بعض الأحيان باسم صمام التخفيف ولكن وظيفته الحقيقية هي تنظيم ضغط الزيت عند مستوي الضغط العادي.يجب أن يكون ضغط الزيت مرتفعاً بما يكفي لضمان تزييت المحرك ولحقاته بسرعة عالية وقدرات عالية.
يساعد هذا الضغط علي ضمان الحفاظ عل خلوص الزيت بين عمود الكرنك وسبيكة الكراسي الرئيسية وبين لعمود التوصيل وسبيكة عمود التوصيل ومع ذلك يجب الأ يكون الضغط مرتفعاً للغاية حيث يؤدي الي تسريب سائل التزييت وتلف نظام التزييت.
بعض صمامات تنظيم الضغط لها برغي خارج المحرك ويمكن من خلاله الضغط علي سوستة البلنجر وبالتالي البلنجر مما يزيد من قوة شد السوستة لزيادة ضغط سائل التزييت فيرتفع الضغط والعكس صحيح كما بالشكل.
يحتوي صمام تنظيم علي بلنجر مثبت علي سوستة فعندما تزداد سرعة المحرك يزداد ضغط سائل التزييت مما يزيد من قوة شد السوستة فيعود السائل الي وعاء الزيت والعكس صحيح.
أسباب أعطال نظام التزييت:
- تأكل سبيكة كراسي المحرك.
- تلف مضخة سائل التزييت.
- صمام الأمان مفتوح فيؤدي الي ضغط منخفض.
- كسر بسوستة صمام الأمان فيؤدي الي ضغط منخفض.
- صمام الأمان مغلق فيؤدي الي ضغط عالي.
- تلف عداد الزيت فيؤدي الي ارتفاع أو انخفاض ضغط سائل التزييت.
- تلف حساس ضغط الزيت فيؤدي الي ارتفاع أو انخفاض ضغط سائل التزييت.
ليست هناك تعليقات